TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي المصري": 42 مليون محفظة هاتف محمول بنهاية مارس 2024

"المركزي المصري": 42 مليون محفظة هاتف محمول بنهاية مارس 2024
محفظة هاتف محمول

القاهرة - مباشر: أعلن البنك المركزي، في تقرير المجلة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، وصول عدد البطاقات المصدرة "ميزة" إلى 39.2 مليون بطاقة بنهاية مارس 2024.

وأكد البنك المركزي في تقريره أنه تم إصدار البطاقات في ضوء القرار الصادر عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية بشأن تعزيز مبادرة البنك المركزي بإنشاء نظام بطاقات دفع ذات علامة تجارية وطنية، وتمكين حامليها من استخدامها في الحصول على الخدمات المالية المختلفة لإدماجهم في النظام المالي.

وأوضح أنه يتم حالياً إتمام عمليات الربط الفني بين البنوك والشبكات صاحبة علامة القبول، لتفعيل خدمة ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية داخل مصر.

ويتيح ترميز البطاقات إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية؛ ومن ثم إجراء معاملات الدفع اللا تلامسية داخل مصر، باستخدام التطبيقات على هذه الأجهزة الإلكترونية على نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر الإنترنت.

وقال البنك المركزي المصري، في تقرير المجلة الاقتصادية، إن عدد حسابات محافظ الهاتف المحمول وصل إلى 42.14 مليون حساب بنهاية مارس 2024.

وأشار المركزي في تقريره، إلى أن إجمالي عدد العمليات التي تمت خلال شهر مارس 2024 بلغت 138 مليون عملية، بقيمة تقدر بنحو 193 مليار جنيه، موضحاً أنه تم نشر نحو 773 ألف رمز استجابة سريع QR code وطلب دفع للتحصيل الإلكتروني مستخدم بمحفظة الهاتف المحمول سواء من خلال تطبيقات ومواقع الإنترنت أو من خلال المحال التجارية وذلك حتى مارس 2024.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات..

المركزي المصري: ارتفاع التضخم الأساسي إلى 25.1% في أغسطس مقابل 24.4% في يوليو

المالية المصرية تستهدف تحويل بعض الديون إلى استثمارات

جني أرباح يدفع بورصة مصر للتراجع قرب 30100 نقطة بخسائر سوقية 16 مليار جنيه

أنجلوجولد أشانتي تستحوذ على "سنتامين" بـ2.5 مليار دولار